رابطة علماء الاردن تدعو العرب لوحدة الصف

دعت رابطة علماء الاردن، علماء الامة وقادة الفكر لتكون كلمتهم واحدة في الدعوة الى اصلاح ذات البين ورأب الصدع وجمع الكلمة والبعد عن البيانات والتصريحات التي تثير الإحن والضغائن بين الاخوة.

كما دعت الرابطة الى وحدة الصف العربي وتسوية الخلاف بالحوار، محذرة في بيان تلقت (بترا) نسخة منه اليوم الاثنين "وتحت طائلة المسؤولية القانونية من إقحام اسمها في بيانات وتصريحات لم تصدر عنها ولم يرجع اليها في مضمونها".

وجاء في البيان انه، "وانطلاقا من الواجب الشرعي الذي فرضه الله تعالى على العلماء لقوله (لتبيننه للناس ولا تكتمونه)، واستشعارا بالمخاطر المحدقة بالأمة من كل حدب وصوب، فإن رابطة علماء الأردن ووفقا للأهداف التي تتبناها تؤكد أنه لا عزة للمسلمين الا بالالتزام بكتاب ربهم وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم في شتى مناحي الحياة، ومنها ما نحن بصدده مما نزل بأمتنا من الفتن والفرقة والنزاع".

وشددت الرابطة على ان الوحدة والاعتصام بحبل الله هو طريق العزة والنصر لقوله تعالى: "واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا"، وقد أكد الرسول الكريم على ذلك بقوله "المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يخذله".