بيان عن أحداث المسجد الأقصى

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن رابطة علماء الأردن

قال الله تعالى: }وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَنْ يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُولَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَنْ يَدْخُلُوهَا إِلَّا خَائِفِينَ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ{]البقرة/آية 114 [صدق الله العظيم

يواصل الاحتلال الصهيوني البغيض انتهاكه للمقدسات، واستباحته للحرمات، واعتداءه على الشعب الفلسطيني، وعلى حق المسلمين في ممارسة شعائرهم الدينية؛ وذلك بإغلاقه للمسجد الأقصى، ومنعهم من إقامة الصلوات فيه.

وإنَّ رابطة علماء الأردن إذ تعبر عن إدانتها لهذه الانتهاكات الصهيونية الجسيمة، وعن رفضها لهذه الممارسات الوحشية، فإنها تؤكد على ما يلي:

  1. حق الشعب الفلسطيني المشروع في الدفاع عن أرضه ومقدساته، والتصدي بكل الوسائل الممكنة للمحاولات التي تستهدف هدم المسجد الأقصى وتهويده.
  2. تدعو رابطة علماء الأردن قادة الدول العربية والإسلامية للقيام بواجبهم في نصرة المسجد الأقصى، والوقوف مع أهل القدس وفلسطين، وإلى تجاوز نزاعاتهم، وجمع كلمتهم، والوقوف صفاً واحداً في وجه العدو الصهيوني حتى لا يتمادى في غيّه وفساده، وبطشه وغطرسته، وتدعو الدول العربية والإسلامية إلى النهوض بواجبها في تقديم يد العون للشعب الفلسطيني الصامد لتحرير أرضه والحفاظ على عزته وكرامته.
  3. إن رابطة علماء الأردن إذ تترحم على أرواح الشهداء الذين سقطوا ضحايا هذه الجريمة البشعة، فإنها تتقدم بعميق التعازي والمواساة لأسر الشهداء، وتناشد المجتمع الدولي للوقوف بحزم ضد جميع جرائم الإرهاب الإسرائيلي التي تسفك دماء الأبرياء من أهلنا في فلسطين.
  4. تحيي رابطة علماء الأردن الدور الكريم، والجهد الكبير الذي يقدمه جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه في دفاعه عن المقدسات في القدس الشريف، وحرصه على هويتها الإسلامية، وذلك في إطار الوصاية الهاشمية على المسجد الأقصى.
  5. تحيي رابطة علماء الأردن الصمود العظيم للشعب الفلسطيني، وجهاده المبارك ضد الاعتداءات الإسرائيلية الشرسة، والمتكررة على الأرواح، والحقوق، والمقدسات.
  6. تدعو الرابطة إلى مزيد من حشد الطاقات، وبذل المجهود للحفاظ على مسرى رسول الله r كريماً عزيزاً، وحمايته من عدوان المعتدين، وفساد المفسدين.

}وَاللَّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ{]يوسف/آية:21[

رابطة علماء الأردن، الجمعة 20/شوال/1438هــــ ، الموافق 14/تموز/2017م